أهلاً
الجمعة، ١٩ تموز ٢٠٢٤
٨:٢٤:١٧ ص غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
الجمعة، ١٩ تموز ٢٠٢٤
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
أكثر الرجال حكمة
ًالذي يظن أنّه أقل حكمة

أفلاطون
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

بؤر الدماغ الزائدة كهربائياً

بؤر الدماغ الزائدة كهربائياً


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

بؤر الدماغ الزائدة كهربائياً -- ضمن قسم : ألجراحة

:- المحرر في يوم 13-02-2024 ألساعة:21:21 -عمان

ألجراحة الزيادة الكهربائية والناشطة في بؤرة دماغية معينة تظهر على شكل نويات صرعية، والسمة الرئيسية هي تعرض المصاب لنوبات‬ ‫متكررة ولا إرادية تتراوح من خفيفة إلى شديدة. والصرع هو أحد أكثر الأمراض العصبية‬ ‫انتشارا في العالم؛ حيث تشير (WHO) إلى وجود نحو‬ ‫50 مليون مصاب في العالم. ويمكن لمرضى‬ ‫الصرع في حال إدارة حالتهم بشكل جيد أن يعيشوا حياة طبيعية.


ومن المهم تصحيح المعتقدات الخاطئة التي تؤدي إلى تعرض المرضى للتحيز والحكم المسبق عليهم سواء ‫في المدرسة أو أماكن العمل، وهو ما قد‬ ‫يمنعهم من طلب الرعاية.
‬ أعراض‬
إن معظم النوبات قد تكون غير‬ ‫ملحوظة. على سبيل المثال، قد تتجسد نوبة الصرع في صورة تحديق طويل ورمش‬ ‫سريع للعين أو سلوك غير عادي مع قيام المريض بحركات مضغ أو حركات التقاط‬ ‫باليد.‬تشمل الأعراض أيضا الشعور القوي بأن الموقف الذي يمر به‬ ‫المريض في لحظة معينة قد حدث معه سابقا (deja vous) أو أن تكون العضلات متشنجة أو‬ ‫مرتخية على نحو زائد. ومن النادر أن تظهر النوبة على شكل ارتعاش في‬ ‫الذراعين أو الرجلين أو الرأس أو السقوط أرضا أو فقدان الوعي.‬
التشخيص
من خلال إجراء اختبار التخطيط الكهربائي للدماغ‬ ‫(EEG)، الذي يسجّل الأنشطة الكهربائية للدماغ. ‬ ويمكن تقييم السبب المحتمل للمرض من خلال إجراء "تصوير بالرنين‬ ‫المغناطيسي" (MRI).‬
العلاج‬
إن الأساليب العلاجية قد تطورت بشكل كبير، وخاصة بالنسبة للمرضى الذين لم يستجيبوا للأدوية التقليدية، والدواء سينوباميت (Cenobamate)‬ ‫، أظهر‬ ‫فعاليته في نحو ثلث المرضى، الذين لم يسجلوا أي تحسن بعد استخدام‬ ‫عدة أدوية تقليدية.‬
الجراحة ‬
‫في حال عدم القدرة على التحكم بنوبات الصرع‬ ‫بالأدوية، قد يتمثل التدخل الجراحي الحل الأنسب، وقد لوحظ ارتفاع‬ أعداد المرضى المرشحين للخضوع إلى هذا النوع من الجراحة في الوقت الحالي‬ ‫مقارنة بالعقود الماضية.‬ وبفضل طرق التصوير المتطورة والبرمجيات التي توظف‬ ‫تعلم الآلة وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور، فإنه‬ ‫يمكننا تحديد جزء الدماغ الذي تنشأ منه النوبات، ومن ثم إزالته. ويمكن‬ ‫أن تسهم هذه الجراحة في 50% من الحالات في علاج النوبات تماما، أي أن‬ ‫يعيش المريض بقية حياته دون الإصابة بنوبات.
ومع الإتزام بالبرامج العلاجية، يمكن لمرضى الصرع أن يعيشوا حياة طبيعية وكاملة، ويجب على‬ جهات العمل وأفراد المجتمع إدراك هذه الحقيقة جيدا.‬


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 4.0
تصويتات: 21.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن ألجراحة
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن ألجراحة:
الوجبات السريعة وخطر قصر النظر

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن ر‌ايك يهمنا جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
يمكنك ألوصل الاليكتروني بنا بإستعمال هذا الملف أو هذه الوصلة أو مباشرة إلى الدسكتوب أو إلى الموبيل
© 2024-2003 خدمة تثقيفية ليست بديلاً لعلاج طبيبك. ألإشتراك ضروري للتفاعلية المسؤولة. السرية مضمونة. ما يكتب هنا هو مسؤولية مقدمه. يسمح بنسخ الفكرة وليس النص.