أهلاً
الأربعاء، ٢٤ تموز ٢٠٢٤
٢:١٩:٠٨ م غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
الأربعاء، ٢٤ تموز ٢٠٢٤
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
أكثر الرجال حكمة
ًالذي يظن أنّه أقل حكمة

أفلاطون
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

أمراض الإصبع الكبير للقدم

أمراض الإصبع الكبير للقدم


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

أمراض الإصبع الكبير للقدم -- ضمن قسم : العظام

:- المحرر في يوم 01-02-2022 ألساعة:07:27 -عمان

العظام والمفاصل ألم إصبع القدم الكبير ما يكون مرافقا لكل حركة وعائقا أمام إنجاز مختلف الأنشطة اليومية، مع أن عظام القدم ومفاصلها صغيرة الحجم، فإنها تحمل وزن الجسم بالكامل تقريبا. وقد يعزى الألم في إصبع القدم الكبير إلى مشاكل صحية مختلفة على غرار وجود ورم أو التهاب المفاصل أو التعرض لإصابة. وفي تقرير من مجلة (mejorconsalud) الإسبانية، يستعرض الكاتب ليوناردو بيولاتو المشاكل الصحية المصاحبة للألم في المنطقة.


ورم ملتهب (Bunion)
يكون "الورم الملتهب" في شكل نتوء يظهر على الجانب الخارجي للقدم في أول مفصل إصبع القدم الكبير، حيث يصبح إصبع القدم الكبير مائلا عن وضعيته الطبيعية.
وتعود الإصابة بالورم الملتهب إلى كيفية تحريك القدم وحالات أخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. وغالبا ما يلاحَظ احمرار في الإصبع وتهيّج إلى جانب تشوه شكله وتضخم حجمه. ويشعر الشخص بألم في إصبع القدم الكبير عند الضغط عليه أو أثناء المشي.
الفُصال العظمي (Osteoarthritis)
هذه المشكلة أكثر شيوعا في الركبتين أو الوركين أو العمود الفقري أو اليدين، إلا أنها يمكن أن تؤثر على أي مفصل في الجسم وتؤدي إلى تآكل الأنسجة الغضروفية التي تغطي نهايات العظام. وتشمل أعراض الفُصال العظمي الألم والالتهاب ومحدودية الحركة. قد يُصاب إصبع القدم الكبير بالفُصال العظمي بسبب مشاكل هيكلية ووظيفية. وهو يسبب ألما في إصبع القدم الكبير.
التهاب المفصل الروماتويدي (Rheumatoid arthritis)
إن التهاب المفاصل الصدفي والتهاب المفاصل الروماتويدي أقل شيوعا إلا أنها تؤثر أيضا على إصبع القدم الكبير وتسبب الألم عند الوقوف أو أثناء المشي. وتتمثّل الأعراض الأخرى في الالتهاب والإحساس بالاحتكاك في المفصل.
النقرس (Gout)
يسبب النقرس ألما في إصبع القدم الكبير. والنقرس مرض مزمن يصيب 2% من سكان العالم. ويظهر النقرس بسبب فرط حمض يوريك الدم الذي يؤدي إلى تكوّن "بلورات أحادية الصوديوم" (monosodium urate crystals) في المفصل. وتشمل أعراضه احمرار إصبع القدم الكبير وارتفاع الحرارة والألم.
الالتواء (Sprains)
تضرر أربطة المفصل نتيجة التوائها عند السقوط بعد قفزة أو خطوة غير ثابتة أو الجري بدون تمارين الإحماء. وتختلف درجة الألم وفق شدة التمزق.
التهاب العظام السمسمانية (Sesamoiditis)
يسبب هذا الالتهاب ألما حول عظمين صغيرين يسميان العظام السمسمانية تحت مقدمة مشط القدم بالقرب من إصبع القدم الكبير. ويعتبر هذا الالتهاب شائعا بين الرياضيين ويصابون به عند أداء الحركات التي تتضمن القفز مثل الرقص والجمباز وكرة السلة.
كسور الإجهاد (Stress fractures)
يمكن أن تحدث كسور الإجهاد بسبب الحركة المتكررة أو النشاط البدني المكثف. وعادة ما يصاب بها الرياضيون في الرياضات التي تتطلب رفع الأوزان مثل ألعاب القوى.


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 3.0
تصويتات: 26.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن العظام والمفاصل
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن العظام والمفاصل:
سبب مرض ضمور العضلات

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن ر‌ايك يهمنا جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
يمكنك ألوصل الاليكتروني بنا بإستعمال هذا الملف أو هذه الوصلة أو مباشرة إلى الدسكتوب أو إلى الموبيل
© 2024-2003 خدمة تثقيفية ليست بديلاً لعلاج طبيبك. ألإشتراك ضروري للتفاعلية المسؤولة. السرية مضمونة. ما يكتب هنا هو مسؤولية مقدمه. يسمح بنسخ الفكرة وليس النص.