أهلاً
الثلاثاء، ٥ كانون الأول ٢٠٢٣
١١:١٧:٤١ ص غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
الثلاثاء، ٥ كانون الأول ٢٠٢٣
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
الوقت هو أثمن ما يمكن
أن ينفقه الإنسان
ثيوفراستوس
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

سبب جديد لسهر الاطفال

سبب جديد لسهر الاطفال


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

سبب جديد لسهر الاطفال -- ضمن قسم : أم وطفل

:- المحرر في يوم 31-01-2018 ألساعة:22:20 -عمان

أمومة وطفولة أفادت دراسة كندية حديثة بأن الطلاب الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة ينامون عدد ساعات أقل من المعدلات الطبيعية، مما يعرضهم لمشاكل صحية. وأجرى الدراسة باحثون في مستشفى الأطفال بمعهد بحوث شرق مدينة أونتاريو الكندية، ونشرت في دورية (Acta Paediatrica) العلمية.
وشملت الدراسة 5242 طالبا في كندا تتراوح أعمارهم بين 11 و20 عاما.


ووجد الباحثون أن 63.6% من المشاركين حصلوا على عدد ساعات أقل من الموصي بها يوميا، كما أن 73.4% من الطلاب أفادوا بأنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ساعة واحدة على الأقل يوميا.
وقال قائد فريق البحث جان فيليب شابوت إن "تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على النوم موضوع يستحوذ على أهمية كبيرة نظرا للآثار السلبية المعروفة للحرمان من النوم على الصحة".
وأضاف أن "الأجهزة اللوحية منتشرة بكثرة في مجتمعنا اليوم، وهذه الدراسات مجرد بداية لفهم المخاطر والفوائد التي تعود عليها منها". دراسة: صغار السن أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية حذرت دراسة جديدة من احتمال زيادة إصابة الشباب بالسكتة الدماغية واعتلالات الشلل بواقع الضعف في شتى أرجاء العالم بحلول عام 2030. وعلى الرغم من زيادة احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية مع تقدم العمر، فإن زيادة عدد المصابين من فئة صغار السن مع وجود عوامل خطر تبعث القلق من بينها تورم محيط الخصر والسكري وضغط الدم المرتفع، تعني أنهم يصبحون أكثر عرضة للإصابة.
وتعتبر الإصابة بالسكتة الدماغية ثاني أهم مسببات الوفاة على مستوى العالم بعد أمراض القلب فضلا عن كونها كبرى العوامل المسهمة في حدوث إعاقة.
وتحدث الإصابة بالسكتة عندما تعترض جلطة دموية سبيل عملية إمداد المخ بما يلزم من الدم، ومن ثم يعاني المرضى من أعراض من بينها ترهلات الوجه والعجز عن رفع اليدين وهذيان الكلام.
وإذا لم يخضع المرضى لعلاج سريع فقد يصابون بأعراض جانبية طويلة الأجل من بينها اضطرابات الكلام والذاكرة والشلل وضعف الإبصار.
تقنيات نموذجية
وأجرى العلماء مسحا شمل ما يربو على 100 دراسة أجريت خلال الفترة ما بين أعوام 1990 و 2010 تتعلق بمرضى السكتة الدماغية في شتى أرجاء العالم، كما استخدموا تقنيات نموذجية في حال عدم توفر البيانات.
وتوصل العلماء إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية بواقع 25% للفئة العمرية بين 20 إلى 64 عاما خلال السنوات العشرين الماضية، وهؤلاء المرضى يمثلون تقريبا ثلث إجمالي عدد المصابين بالسكتة الدماغية، حسب ما نشرته دورية "لانسيت" المعنية بالشؤون الطبية.
وقال باحثون إن معظم الإصابات بالسكتة الدماغية تحدث لكبار السن، وإن عدد الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بها يسجل زيادة مع زيادة أعمار السكان في العالم.
وتتفشى الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة أعلى في شرق آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا واستراليا، في الوقت الذي تسجل فيه أدنى مستوياتها في أفريقيا والشرق الأوسط على الرغم من أن الباحثين قالوا إن سكان هذه المناطق قد يموتون من اعتلالات أخرى قبل بلوغ السن المحتمل للإصابة بالسكتة.
ولاحظ أطباء أمريكيون زيادة تدعو إلى القلق في إصابة صغار السن ومتوسطي العمر من الأمريكيين، في الوقت الذي تتراجع فيه النسبة بين الفئة العمرية الأكبر.
وقال يانيك بيجو، من مستشفى جامعة ديجون الفرنسية "يعتقد صغار السن أن الإصابة بالسكتة مشكلة تواجه الكبار فقط، لكننا نحتاج إلى رفع وعيهم بهذا الشأن".
وأوضح أن استخدام العقاقير المخدرة غير القانونية مثل الماريجوانا والكوكايين تزيد من إحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية.
وقال "إن تفهم صغار السن كيفية مواجهة السكتة الدماغية، ربما يسهم في تغيير سلوكهم".


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 3.0
تصويتات: 34.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن أمومة وطفولة
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن أمومة وطفولة:
نيتشر: غذاء الأم الصحي لطفل سليم

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
//