أهلاً
السبت، ١٣ تموز ٢٠٢٤
٢:٣٤:٥١ ص غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
السبت، ١٣ تموز ٢٠٢٤
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
أكثر الرجال حكمة
ًالذي يظن أنّه أقل حكمة

أفلاطون
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

Lancet: أهمية الرضاعة الطبيعية

Lancet: أهمية الرضاعة الطبيعية


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

Lancet: أهمية الرضاعة الطبيعية -- ضمن قسم : أم وطفل

:- المحرر في يوم 01-02-2016 ألساعة:14:54 -عمان

أمومة وطفولة لا زالت المستشفيات تقصر في حث الأمهات على إرضاع أطفالهن حليبهن الطبيعي، رغم كل الدراسات التي تثبت مدى أهمية الرضاعة الطبيعية. ولكن تقرير جديد نشر الخميس الماضي 28 يناير/كانون الثاني في مجلة "لانسيت" الطبية، قد يغيرذلك ويزيد من الدعم العالمي والتأييد لتجربة الأمومة هذه.
فقد نصت الدراسة التي اعتبرت من أكبر وأكثر الدراسات تفصيلاً حول موضوع الرضاعة، على أن زيادة نسب الرضاعة الطبيعة للرضع والأطفال الصغار قد تنقذ حياة 820 ألف طفل سنوياً حول العالم، فضلا عن الوقاية من 13 بالمائة من جميع وفيات الأطفال دون سن الخامسة.


ويقول سيزار فيكتورا، الطبيب وبروفيسور علم الأوبئة السابق في جامعة بيلوتاس الاتحادية في البرازيل، وأحد مؤلفي التقرير، إن "حليب الأم يعمل كلقاح أول للأطفال ويساعد في مكافحة الأمراض والأوبئة."

ووفقا للتقرير، فإن الرضاعة الطبيعية تساعد على تجنب ثلث التهابات الجهاز التنفسي وحوالي نصف حالات الإسهال عند الأطفال في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. أما في البلدان المرتفعة الدخل، فإن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر وفيات الرضع المفاجئة بنسبة تصل إلى أكثر من الثلث.
كما أوضحت الدراسات أن الأطفال الذين رضعوا لفترات أطول لديهم نسبة ذكاء أعلى من الذين رضعوا لفترات قصيرة. ولكن الدراسة لم تخص الأطفال فقط، إذ تبين أن الرضاعة الطبيعية تفيد الأمهات أيضا، إذ أنها يمكن أن تحد من نسبة خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض، وتمنع 20 ألف حالة وفاة من تلك المصابة بسرطان الثدي كل عام.
ورغم كل هذه الدراسات، إلا أن معدل الرضاعة الطبيعية قد ظل راكداً نسبيا على مدى العقدين الماضيين، ليتبين أن الأمهات في البلدان الأكثر ثراء هن أقل عرضة للإرضاع الطبيعي. اليوم مثلاً، واحد من كل خمسة أطفال فقط في البلدان المرتفعة الدخل يرضعون لمدة 12 شهرا، في حين أن واحد من كل ثلاثة أطفال يرضعون حصراً لأول ستة أشهر من ولادتهم في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل.
إذا ما الحل لحث الأمهات على تفضيل الرضاعة الطبيعية، إذا كان بإمكانهن، على الحليب الصناعي؟ تؤكد الدراسات أن التسويق هو أحد أهم مسببات التخلي عن الرضاعة الطبيعية، إذ تسوق الكثير من المستشفيات لأنواع الحليب الصناعية المختلفة. لذلك، يجب زيادة رقابة التسويق في العالم للحد من الرغبة في اقتناء الحليب المصنع.
ففي البرازيل مثلاً، يرصد بدقة تسويق مصنعي الحليب الصناعي، والعمل على جعل المستشفيات "صديقة للأطفال" من خلال توفير الدعم اللازم للأمهات الجدد وحثهن على التمسك بالرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، قامت البرازيل بزيادة فترة إجازة الأمومة إلى 120 يوماً لإعطاء الأمهات العاملات فترة كافية لعناية أطفالهن بأفضل طريقة ممكنة.


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 4.0
تصويتات: 21.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن أمومة وطفولة
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن أمومة وطفولة:
نيتشر: غذاء الأم الصحي لطفل سليم

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن ر‌ايك يهمنا جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
يمكنك ألوصل الاليكتروني بنا بإستعمال هذا الملف أو هذه الوصلة أو مباشرة إلى الدسكتوب أو إلى الموبيل
© 2024-2003 خدمة تثقيفية ليست بديلاً لعلاج طبيبك. ألإشتراك ضروري للتفاعلية المسؤولة. السرية مضمونة. ما يكتب هنا هو مسؤولية مقدمه. يسمح بنسخ الفكرة وليس النص.