أهلاً
الثلاثاء، ١٦ تموز ٢٠٢٤
١١:٢٤:٤٤ ص غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
الثلاثاء، ١٦ تموز ٢٠٢٤
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
أكثر الرجال حكمة
ًالذي يظن أنّه أقل حكمة

أفلاطون
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

أمراض المناعة الذاتية

أمراض المناعة الذاتية


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

أمراض المناعة الذاتية -- ضمن قسم : باطني

:- المحرر في يوم 14-01-2022 ألساعة:12:00 -عمان

امراض داخلية المزيد من الأشخاص حول العالم أصبحوا يعانون لأن أجهزتهم المناعية لم تعد قادرة على التمييز بين الخلايا السليمة وغزو الكائنات الحية الدقيقة، لتهاجم أنسجتهم وأعضاءهم. وتُبذل جهود بحثية دولية كبرى لمحاربة هذا، بما في ذلك مبادرة في معهد فرانسيس كريك بلندن، حيث أنشأ الخبيران العالميان جيمس لي وكارولا فينوسا، مجموعات بحثية منفصلة، للمساعدة في تحديد الأسباب الدقيقة لأمراض المناعة الذاتية.


وقال لي لصحيفة "أوبزرفر" البريطانية: "بدأت أعداد حالات المناعة الذاتية في الازدياد منذ حوالي 40 عاما في الغرب، ومع ذلك، فإننا نشهد الآن ظهورها في بلدان لم تكن تعاني من مثل هذه الأمراض من قبل".
وأضاف: "على سبيل المثال، كانت أكبر زيادة حديثة في حالات مرض التهاب الأمعاء في منطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا، وهي مناطق كانت بالكاد قد شهدت المرض من قبل".
وتتراوح أمراض المناعة الذاتية من مرض السكري من النوع 1 إلى التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء والتصلب المتعدد. وفي هذه الأمراض يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة السليمة، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.
وعلى الصعيد الدولي، تشير التقديرات الآن إلى أن حالات أمراض المناعة الذاتية ترتفع بنسبة تتراوح بين 3 إلى 9 بالمئة سنويا. ويعتقد معظم العلماء أن العوامل البيئية تلعب دورا رئيسيا في هذا الارتفاع. وفي هذا الصدد، قال لي: "لم تتغير الجينات البشرية خلال العقود القليلة الماضية، مما يعني أنه يجب يتغير شيء ما في العالم الخارجي بطريقة تزيد من استعدادنا للإصابة بأمراض المناعة الذاتية."
هذه الفكرة أيدتها فينويسا، مشيرا إلى التغييرات في النظام الغذائي التي حدثت مع "تبني المزيد من البلدان للوجبات على النمط الغربي، وشراء الناس المزيد من الوجبات السريعة".
وأضافت: "تفتقر الوجبات السريعة إلى مكونات مهمة معينة، مثل الألياف، وتشير الأدلة إلى أن هذا التغيير يؤثر على ميكروبيوم الشخص (مجموعة الكائنات الدقيقة الموجودة في أمعائنا، التي تلعب دورا رئيسيا في التحكم بوظائف الجسم المختلفة".
وشدد العالمان على أن الحساسيات الفردية كانت متورطة في الإصابة بمثل هذه الأمراض، وهي أمراض تشمل أيضا مرض الاضطرابات الهضمية والذئبة، التي تسبب الالتهاب والتورم ويمكن أن تسبب تلفا لأعضاء مختلفة، بما في ذلك القلب.
كما أكد لي على أن ارتفاع حالات أمراض المناعة الذاتية في جميع أنحاء العالم يعني أن هناك حاجة ماسة الآن إلى علاجات وأدوية جديدة أكثر من أي وقت مضى.
وقال: "في الوقت الحالي، لا توجد علاجات لأمراض المناعة الذاتية، التي تتطور عادة لدى الشباب، بينما يحاولون إكمال تعليمهم والحصول على وظيفتهم الأولى وتكوين أسر".
وتابع: "هذا يعني أن أعدادا متزايدة من الأشخاص سيخضعون للجراحة أو سيضطرون إلى الحصول على حقن منتظمة لبقية حياتهم. يمكن أن يكون ذلك قاتما للمرضى ويشكل ضغطا هائلا على الخدمات الصحية، ومن هنا تأتي الحاجة الملحة لإيجاد علاجات جديدة وفعالة".


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 4.0
تصويتات: 24.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن امراض داخلية
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن امراض داخلية:
تقدم في معالجة داء السكري

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن ر‌ايك يهمنا جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
يمكنك ألوصل الاليكتروني بنا بإستعمال هذا الملف أو هذه الوصلة أو مباشرة إلى الدسكتوب أو إلى الموبيل
© 2024-2003 خدمة تثقيفية ليست بديلاً لعلاج طبيبك. ألإشتراك ضروري للتفاعلية المسؤولة. السرية مضمونة. ما يكتب هنا هو مسؤولية مقدمه. يسمح بنسخ الفكرة وليس النص.