أهلاً
الثلاثاء، ١٦ تموز ٢٠٢٤
١١:٤٧:٣٦ ص غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
الثلاثاء، ١٦ تموز ٢٠٢٤
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
أكثر الرجال حكمة
ًالذي يظن أنّه أقل حكمة

أفلاطون
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

مؤتمر لأمراض الصدر يطالب بحظر التدخين

مؤتمر لأمراض الصدر يطالب بحظر التدخين


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

مؤتمر لأمراض الصدر يطالب بحظر التدخين -- ضمن قسم : عادات

:- المحرر في يوم 24-04-2012 ألساعة:03:54 -عمان

عادات وإدمان طالبت الجمعية الأوروبية لأمراض سرطان الصدر ومنظمة الصحة العالمية بتكثيف الجهود على مختلف الجبهات، لمواجهة انتشار أورام الرئة السرطانية غير العادي بالدول الصناعية الكبرى والبلدان النامية على حد سواء، والتركيز على حظر التدخين الذي يعد من أهم أسباب هذا الانتشار. جاء ذلك في أولى دورات المؤتمر الدولي لمكافحة أمراض الصدر الذي انطلقت أعماله في جنيف يوم أمس ويتواصل لمدة 3 أيام، بمشاركة 600 باحث من المتخصصين في أمراض الأورام السرطانية والأبحاث المتعلقة بها.


ويناقش المؤتمر مجموعة من الأبحاث العلمية موزعة على خمسة محاور، يتناول أولها كيفية الاستفادة من المعلومات والبيانات الجينية لتحسين علاج أورام الرئة أو التنبؤ بها في مراحلها الأولى، ثم تقييم مدى استجابة الأورام لطرق العلاج المتكاملة التي تسير وفق برنامج واحد، والفرق بينها وبين طرق العلاج المتتابعة.
ويركز المحور الثالث على مقارنة نتائج العلاج بالأشعة مع نتائج علاج أورام لها نفس الخواص بالمواد الكيماوية، بحثا عن أفضل طرق العلاج وأسرعها وكيفية الاستفادة من العلاج المزدوج الذي يجمع بين الطريقتين إن أمكن.
بينما يتناول المحوران الرابع والخامس طرق علاج الأورام باستخدام ما يوصف بأشعة الأجسام المضادة لاسيما في الحالات الحرجة، ومقارنة نتائج العلاج بالأدوية الحديثة التي تخضع حتى الآن لمرحلة التجارب الإكلينيكية.

أكثر السرطانات خطورة
ويقول البروفسور رولف شتاهل رئيس المؤتمر للجزيرة نت "إن حالات الوفاة الناجمة عن ضحايا أورام سرطان الصدر تصل إلى 1.3 مليون شخص سنويا، ويتركز معظمها في آسيا ثم أوروبا فأميركا الشمالية على الترتيب".
ويقول الأطباء إن تبعات التدخين هي أهم أسباب انتشار أورام الصدر السرطانية، التي تقف على رأس قائمة أكثر أنواع هذا المرض الخبيث انتشارا في العالم، يليها سرطان القولون ثم المعدة والكبد فالبروستاتا.
وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية في افتتاح المؤتمر أنها تعتزم تكثيف حملتها على مستوى العالم للتحذير من مخاطر التدخين ومساعدة المدمنين على الإقلاع عنه والتحذير من عواقبه.
من ناحيته طالب دوغلاس بيتشر رئيس المبادرة الأطباء والعلماء بأن يكونوا قدوة للرأي العام في هذا المجال، مع ضرورة وضع الإقلاع عن التدخين على رأس أولويات اهتمامات الحكومات بالصحة العامة ودعم حظر التدخين وزيادة التوعية.
لكن طموحات العلماء ومنظمة الصحة العالمية تخشى الضغوط المحتملة التي يمكن أن تمارسها دوائر الضغط الاقتصادي لصناعة التبغ على القرار السياسي، للحيلولة دون تنفيذ كل هذه البرامج الواعدة، لاسيما أن أحزاب اليمين والبرجوازيين في الدول الصناعية الكبرى تعارض مبدأ محاربة صناعة التبغ على اعتبار أنها تدر ربحا اقتصاديا كبيرا.


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 5.0
تصويتات: 26.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن عادات وإدمان
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن عادات وإدمان:
سموم العناكب كمخدرات

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن ر‌ايك يهمنا جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
يمكنك ألوصل الاليكتروني بنا بإستعمال هذا الملف أو هذه الوصلة أو مباشرة إلى الدسكتوب أو إلى الموبيل
© 2024-2003 خدمة تثقيفية ليست بديلاً لعلاج طبيبك. ألإشتراك ضروري للتفاعلية المسؤولة. السرية مضمونة. ما يكتب هنا هو مسؤولية مقدمه. يسمح بنسخ الفكرة وليس النص.