أهلاً
السبت، ٢٥ أيار ٢٠٢٤
٤:١٦:٠٠ م غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
السبت، ٢٥ أيار ٢٠٢٤
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
قمة الأدب أن يستحي الإنسان
ًمن نفسه

أفلاطون
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

تطبيقات لعلاج آلام المفاصل

تطبيقات لعلاج آلام المفاصل


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

تطبيقات لعلاج آلام المفاصل -- ضمن قسم : العظام

:- المحرر في يوم 26-04-2022 ألساعة:12:38 -عمان

العظام والمفاصل من النهوض من الفراش بصعوبة، إلى المواظبة على أداء التمارين الرياضية، تغيرت حالة إيفا لينا راسموسن أثناء فترة الوباء. وتعزي راسموسن السويدية ذات الـ 55 عاما الفضل في هذا التحول لتطبيق سويدي يقدّم تمارين رياضية مصممة خصيصًا لمساعدة الذين يعانون من آلام المفاصل. كل يوم، يرسل التطبيق رسالة تذكير إلى راسموسن لكي تؤدي سلسلة من التمارين لمدة خمس دقائق، كتمرين القرفصاء، وتمرين رفْع الساقين.


وتضمن فيديوهات توضيحية يوفرها التطبيق فهْم مستخدميه كيفية أداء التمارين على الوجه السليم، فضلا عن مناسبة التمارين مع مقدار ما يعانيه المستخدِم من آلام بحسب إجابات الأخير على أسئلة في هذا الصدد. كما يوفر التطبيق خاصية التحدث إلى أخصائي معالجة طبيعية، والذي يتولى تنسيق عمل مكالمات فيديو منتظمة.
تقول راسموسن: "أستطيع بحق أن أشعر بالتحسن". وتعاني راسموسن من آلام في الركبة. وعندما بدأتْ في العلاج باستخدام التطبيق في مارس/آذار 2020 كانت راسموسن بالكاد تستطيع إتمام بضعة تمارين من تمرين القرفصاء، أما اليوم فهي تتباهى بالقيام بـ 21 تمرين قرفصاء.
ويسمّى التطبيق جوينت أكاديمي Joint Academy، وتمّ تدشينه عام 2014 بهدف تحسين علاج آلام المفاصل. وأسس التطبيق ليف دالبرج، أستاذ التهاب المفاصل بجامعة لوند السويدية بالشراكة مع ابنه جاكوب، الذي أرجأ دراسة علوم الحاسب للبدء في إطلاق التطبيق.
وتقول الشركة إنها تطرح بديلا للانتظار من أجل مقابلة أخصائي العلاج الطبيعي، وتحول دون وصول كثير من المرضى إلى "مرحلة متقدمة الخطورة" ومن ثمّ الخضوع لعمليات جراحية "مكلفة"، وذلك عبر أداء تمارين بسيطة.
وإبان الوباء، يقول جاكوب دالبرج (30 عاما)، إن عدد مستخدمي التطبيق حقق قفزة عن الرقم المتوقع تحقيقه حتى قبل عامين أو ربما ثلاثة.
ورغم عدول السلطات السويدية عن فرض إغلاقات رسمية بسبب الوباء، لكن حصص التمارين الرياضية ألغيت، كما عزف الكثير من المرضى وموظفي الرعاية الصحية عن التعاملات المباشرة وجها لوجه.
ولجأ نحو 50 ألف شخص إلى استخدام تطبيق جوينت أكاديمي منذ أبريل/نيسان العام الماضي، بحسب الشركة، مقارنة بـ 15 ألف خلال السنوات الست الأولى من إطلاق التطبيق الذي يعدّ الآن أشهر تطبيق يستخدم في علاج آلام المفاصل في السويد.
وتحظى شركة جوينت أكاديمي بترخيص في السويد كمقدم للعلاج الطبيعي. وتجني الشركة أرباحا من السلطات الصحية الإقليمية والتي تحصّل بدورها فواتير وضْع المرضى على البرامج الرقمية المخصصة للعلاج الطبيعي.
وقد حققت جوينت أكاديمي أرباحا تجاوزت قيمتها 7.4 مليون دولار في عام 2020.
ونجاح تطبيق جوينت أكاديمي دليل على إزدهار أوسع نطاقا تشهده خدمات الرعاية الصحية الرقمية المتخصصة في السويد.
ومن بين التطبيقات المشابهة في السويد، Blodtrycksdoktorn الذي يقدم علاجا متخصصا لمرضى ارتفاع ضغط الدم؛ وتطبيق Migränhjälpen الذي يساعد مَن يعانون من الشقيقة؛ وتطبيق Mindler الذي يقدم إمكانية الوصول إلى أخصائيين نفسيين.
خلال خريف 2020 لجأ واحد من بين كل خمسة سويديين إلى استخدام تطبيق رعاية صحية رقمي، بحسب مؤسسة الإنترنت السويدية، بما في ذلك واحداً من بين كل عشرة سجناء.
على الجانب الآخر، تقول نقيبة الأطباء في السويد، صوفيا ريجرين، إن تطبيقات الرعاية الصحية الرقمية "ذات أهمية كبيرة" على صعيد تطوير نظام الرعاية الصحية في البلاد، لكن ثمة نقاشات محتدمة حول طريقة تنظيم هذه الصناعة.
وثمة مخاوف من "جشع" بعض الشركات الخاصة التي تقف وراء تلك التطيبقات.
تقول ريجرين: "نحن بحاجة إلى المزيد من البحث. ومن الأهمية بمكان تحديد نوع الرعاية المطلوبة ونوع العلاج المناسب المتاح على التطبيقات الرقمية، وفي المقابل تحديد نوع الرعاية ونوع العلاج الذي يتطلب زيارة طبيب في مركز رعاية صحية أو مستشفى".
كما تعرب ريجرين عن قلقها من عدم تمكّن كثيرين من السويديين من استخدام التطبيقات الصحية، رغم ضعف الأميّة الرقمية في السويد.


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 4.0
تصويتات: 24.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن العظام والمفاصل
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن العظام والمفاصل:
سبب مرض ضمور العضلات

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن ر‌ايك يهمنا جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
يمكنك ألوصل الاليكتروني بنا بإستعمال هذا الملف أو هذه الوصلة أو مباشرة إلى الدسكتوب أو إلى الموبيل
© 2024-2003 خدمة تثقيفية ليست بديلاً لعلاج طبيبك. ألإشتراك ضروري للتفاعلية المسؤولة. السرية مضمونة. ما يكتب هنا هو مسؤولية مقدمه. يسمح بنسخ الفكرة وليس النص.