أهلاً
الجمعة، ٢٢ أيلول ٢٠٢٣
٦:٣٨:٤٥ ص غرينتش+٠٣:٠٠
أهلاً
الجمعة، ٢٢ أيلول ٢٠٢٣
أهلاً
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
  • البرنامج
  • ما قبل الخبث
  • أسباب السرطان
  • ألكشف ألمبكر
  • خصائص الورم
  • بداية الورم
  • السرطان
  • نسبة الخطر
  • المسرطنات
  • هام جداً
  • ما هو
  • BROKEN LINK
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن حكمة اليوم جورداتا صحة أردن
وَإِذا خَفيتُ عَلى الغَبِيِّ فَعاذِرٌ
أَن لا تَراني مُقلَةٌ عَمياءُ
المتنبي
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

الأوراق الخضراء

الأوراق الخضراء


جورداتا صحة أردن كلمة ألمحرر جورداتا صحة أردن
القرأءة طبياً
ما تقرأه هنا هو نتاج علم ومعرفة وخبرة لإيصال النصائح للمريض وللسليم على حد سواء، تتناقل بين الكُتًاب والقُراء كل على طريقة صياغته واسلوب شرحه. ومع ذلك، فستبقى غرفة الفحص والعلاقة بين المريض والطبيب المعالج، هي المكان الافضل لمثل هذه التبادلية.
للمزيد....


من الإدارة
اقد تحولنا في جورداتا من com. إلى net. لتعكس لاتجارية الموقع. يستطيع كل الاعضاء إستعمال نفس كلمة السر والكنية من الموقع السابق للدخول.

مع تحيات أسرة التحرير.
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

الأوراق الخضراء -- ضمن قسم : تغذية

:- المحرر في يوم 16-04-2022 ألساعة:15:42 -عمان

تغذية قالت مجلة "أمليور تا سانتي" (amelioretasante) الفرنسية إن الخضروات الخضراء تقوي جهاز المناعة من خلال تحفيز إنتاج الخلايا اللمفاوية في بطانة الجهاز الهضمي التي تعد ضرورية لصحة الأمعاء. وقدمت المجلة 10 خضروات خضراء تحمينا من الأمراض:



الملفوف: ينتمي الملفوف إلى الفصيلة الكرنبية وهو غني بالفيتامين "سي" أكثر من البرتقال والفيتامينات "كيه" (K) و"إيه" (A) والألياف. ويساعد تناول الملفوف المطبوخ على البخار في خفض الكوليسترول. كما تؤكد الأبحاث أن تناول الخضروات مثل الملفوف قد يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون.
الجرجير: ينشط الجرجير الإنزيمات في الجسم التي تقوم بوظائف متعددة. ومن المهم غسل أوراق الجرجير جيدا عند تناوله نيئا. أوراق الخردل: تتمتع أوراق الخردل بخصائص غذائية عالية فضلا عن كونها منخفضة السعرات الحرارية. وهي غنية بالفيتامينات "إيه" و"سي" وتعد من مدرات البول.
البقدونس: يحتوي البقدونس على حمض الفوليك والفيتامينات "بي" و"سي"، وُيحسن العبور المعوي ويساعد على الحد من تقلصات المعدة.
السبانخ: يقلل تناول السبانخ من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ويمنع الإمساك. وتُعرف السبانخ بكونها غنية أيضا بالفيتامينات "سي" و"إي" (E) و"إيه" والكاروتينات و"بي 2″ و"بي 3″ و"بي 9″. الكرفس: اغني بالألياف والمياه ويوفر كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف، وهو ما يعكس فوائده الصحية المتعددة. بالإضافة إلى كونه منظما ممتازا للعبور المعوي، فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويُعرف بتأثيره المدر للبول والمضاد للالتهابات.
الخس: يعتبر الخس مدرا للبول، وهو غني بالماء ويساعد على الشبع.
الرجلة: (Common Purslane)، المعروفة أيضا باسم البقدونس المكسيكي، مصدر ممتاز للفيتامينات "إيه" و"سي" وفيتامينات "بي"، وكذلك المعادن المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.
البروكلي: البروكلي غني بالفيتامين "سي" (C) والألياف الغذائية، ويحتوي على نسبة منخفضة من السيلينيوم الذي يقوي المناعة ويحمي من مشاكل الجهاز التنفسي وقد يقلل خطر بعض أنواع السرطانات.
اللفت الأخضر: يعرف اللفت الأخضر بمحتواه العالي من الفيتامينات (بي، سي، بي 2، بي 3، بي 6) والمعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور واليود. كما أنه مدر للبول ويعزز دفاعات جهاز المناعة.
الجزيرة


جورداتا صحة أردن تقييم المقال جورداتا صحة أردن


الرجاء تقييم هذا المقال:

المعدل: 4.0
تصويتات: 28.


رديئ عادي جيد جيد جدا ممتاز




جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن روابط ذات صلة جورداتا صحة أردن
· إقرأ عن تغذية
· ما كتبه المحرر


المقال ألأكثر قراءة عن تغذية:
ريجيم عالي البروتين

جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن

جورداتا صحة أردن خيارات جورداتا صحة أردن

صفحة للطباعة صفحة للطباعة

أرسل هذا المقال لصديق أرسل هذا المقال لصديق
جورداتا صحة أردن
جورداتا صحة أردن
//